السبت، 17 سبتمبر 2011

السيارات الفارهة تغازل جمهورها فى فرانكفورت الدولى للسيارات

يفتتح معرض فرانكفورت الدولى للسيارات اليوم رسميا فى دورته 64 ، أحد أهم وأكبر معارض السيارات فى العالم، بمشاركة 900 جهة عارضة من 30 دولة، وتكشف النقاب عن أكثر من 100 نموذج جديد من السيارات.

ورغم الظروف الاقتصادية والسياسية العالمية جراء أزمة الديون الأمريكية وأزمة دول اليورو إلا أن قلاع الصناعة العالمية لا تكف عن إنتاج المزيد من أحدث ابتكاراتها تلبية لمتطلبات السوق وتنتظر مثل هذه المنصات للمشاركة بها وتغازل عملائها بتصميمات رائعة.
السيارات الفارهة تغازل جمهورها فى فرانكفورت الدولى للسيارات
السيارات الفارهة تغازل جمهورها فى فرانكفورت الدولى للسيارات
السيارات الفارهة تغازل جمهورها فى فرانكفورت الدولى للسيارات
ويشهد المعرض حضور كبير لشركات السيارات الألمانية مثل فولكس فاجن وبى إم دبليو وأودى وبورش، وغيرها من الشركات الأوربية والأمريكية مثل لامبورجينى ودايملر وجنرال موتورز وفورد وفيات وغيرها من الموديلات والسيارات الاختبارية.

وستكشف على مدى 10 أيام عن كل جديد لديها بالمعرض، فى عرضٍ يمزج الأضواء بالموسيقى، فى محاولة منها لجذب الأنظار ودفع مبيعاتها بعد أن غلب التشاؤم على النسخة الأخيرة من المعرض، حينما أقيم عام 2009 فى أعقاب الأزمة المالية العالمية.

ووفقا لما أعلنته وكالة الأنباء الألمانية، إن شركات السيارات تعول على المشاركة بالمعرض فى انتعاش مبيعاتها، لاسيما أن المعرض يُنظم كل عامين.

ويشارك فى المعرض بعض الشركات التى لم تشارك فيه عام 2009، تفاؤلا منها بتغير الظروف، لاسيما بعد أن سجلت مبيعاتها فى الأسواق الناشئة نموًا، مثل شركتى شيفروليه وميتسوبيشى.

وتمتد منصات العرض على مساحة تتجاوز 210 كيلومترات مربع، حُجز بعضها منذ أكثر من عامين، حيث تجلب بعض الشركات مضامير اختبار للزائرين مثل أودى التى صممت جناحا فخما على مساحة 15 ألف متر مكعب بتكلفة 14.3 مليون دولار.

ويمكن لعملاء أودى تجربة سيارتها A8 بمحرك هجين، فى جناحها الكبير بالمعرض ، والتى ستطرح بالأسواق بعد النجاح الذى حققه كلا من الموديلين Q5 وA6، ضمن فئتهم الـ SUV والكروس أوفر.

كما تطرح بنتلي ''Continental '' كموديل كابريو السيارة المكشوفة رباعية المقاعد أثناء مشاركتها.

وتأتي سيارة مازدا CX-5 الجديدة، التي من المقرر أن تحتفل بإطلالتها الأولى على الجمهور، بحجم أصغر برقمين ولذلك فإنها ستكون أكثر توفيراً في استهلاك الوقود. وعلى نفس المنوال تسير سيارة أودي Q3 وموديل ساب 9-4X.

ومَن يرغب في أن يظل قريباً من السيارات التقليدية، فإن أفضل الاختيارات بالنسبة له ربما تكون السيارات التي يتم تسويقها كموديلات كروس أوفر مثل سوبارو Impreza XV أو بيجو 508 RXH.

وتعرض الشركات أيضا العديد من السيارات الاختبارية والسيارات الكهربائية التى تخطف الأنظار وتدهش محبو السيارات والمتخصصين فى القطاع.
المصدر: محيط / محمد منصور

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق