الجمعة، 30 سبتمبر 2011

شرطة نيويورك فى حالة تأهب بعد مقتل العولقى

أعلن قائد شرطة مدينة نيويورك رايموند كيلى، الجمعة، أن جهاز الشرطة فى حالة تأهب لمواجهة احتمال أن "يكون أحدهم يريد الانتقام" لمقتل الإمام المتطرف الأمريكى من أصل يمنى أنور العولقى.
وقال كيلى فى بيان "نحن نعلم أن العولقى كان لديه أتباع فى الولايات المتحدة بما فى ذلك نيويورك، ولهذا السبب نحن نبقى متيقظين حيال إمكانية أن يكون أحدهم يريد الانتقام لمقتل هذا الإمام المرتبط بتنظيم القاعدة والذى كان فعالا جدا فى تجنيد الإرهابيين فى الولايات المتحدة".

وأضاف أن "المعلومات التى تقول إن مساعده سمير خان قتل أيضا هى بدورها نبأ سار"، وذلك فى تعليق على إعلان زعيم قبلى يمنى أن خان، وهو خبير أمريكى فى المعلوماتية، كان فى عداد ستة أشخاص قتلوا مع العولقى فى الغارة التى استهدفته فى اليمن.

وأضاف كيلى أن "خان كانت لديه علاقات واسعة فى نيويورك وكان يصدر مجلة انسباير الناطقة بالإنجليزية (مجلة إلكترونية يصدرها تنظيم القاعدة فى شبه جزيرة العرب) والتى تعلم أفرادا منعزلين كيفية صنع قنبلة فى منازلهم والتى حددت أخيرا محطة قطارات جراند سنترال (فى نيويورك) هدفا لضربه.

وقتل الإمام المتطرف الأمريكى- اليمنى أنور العولقى، المرتبط بتنظيم القاعدة والعدو رقم واحد لواشنطن كما كان أسامة بن لادن، الجمعة فى اليمن، بحسب ما أكدت السلطات اليمنية والأمريكية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق