الأربعاء، 28 سبتمبر 2011

هيلارى كلينتون تشيد بأداء المجلس الأعلى للقوات


 

أشادت هيلارى كلينتون، وزيرة الخارجية الأمريكية، بأداء المجلس الأعلى للقوات المسلحة فى قيادة العملية الانتقالية فى مصر فى ظل ظروف غاية فى الصعوبة.

وقالت "إننا ندعم بشدة الخطوات التى تم اتخاذها فى مصر بوضع جدول زمنى للانتخابات وتهيئة الظروف التى تسمح بإجراء انتخابات وتشكيل الأحزاب السياسية".

وقالت كلينتون فى تصريحات مع وزير الخارجية المصرى محمد كامل عمرو عقب مباحثاتها بمقر الخارجية الأمريكية فى واشنطن "إن دعوة مراقبين دوليين لتعزيز العملية الانتخابية ستكون خطوة مهمة جدا فى هذا الصدد".

وجاءت تصريحات كلينتون ردا على سؤال من مراسل وكالة أنباء الشرق الأوسط فى واشنطن بشأن تقييم أداء المرحلة الانتقالية فى مصر وكيفية استجابة المجلس الأعلى للقوات المسلحة لما يعترضها من عقبات فى ظل ظروف صعبة جدا.

ونوهت الوزيرة إلى أن الانتخابات فى الأشهر القليلة القادمة سوف تمهد لدستور جديد وإجراء الانتخابات الرئاسية، مشيرة إلى أن الولايات المتحدة تريد فعل كل ما فى وسعها لدعم أولئك الذين يسعون للتأكد من أن هذه الانتخابات تعتبر حرة ونزيهة وشرعية.

وأوضحت كلينتون أنها تعلم أيضا أن التحديات الاقتصادية فى مصر مرتفعة، مشيرة إلى أن الإدارة الأمريكية تحث الكونجرس للعمل معها من أجل تحريك المساعدات التى أعلن عنها الرئيس باراك أوباما بأقصى سرعة ممكنة، كما حثت المانحين الآخرين الذين قطعوا تعهدات على أنفسهم نحو مصر بسرعة التحرك فى هذا الصدد، لأن الثورة التى حدثت، والتى كانت مهمة، عطلت النشاط الاقتصادى.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق