الجمعة، 30 سبتمبر 2011

صحافة القاهرة اليوم: تجدد الاشتباكات بين المسلمين والأقباط بإدفو.. وزير التنمية المحلية: حركة المحليات الأخيرة مؤقتة.. رئيس الجزيرة المستقيل: ما نشر فى ويكيليكس تصفية حسابات بسبب تغطيتنا للربيع العربى

كتب عزوز الديب ومحمود رضا وأحمد عبد الراضى وإسلام جمال

تنوعت العناوين الصادرة فى الصحف صباح اليوم، السبت، حيث نشرت اليوم السابع، تجدد الاشتباكات بين المسلمين والأقباط بإدفو، والأهرام تجرى حواراً مع وزير الإعلام السابق محمد فائق، أما المصرى اليوم يحاور وضاح خنفر، والشروق تحاور نائب الرئيس التنفيذى لمايكروسوفت العالمية.



عاد شعار ارحل يا مشير إلى الميدان بعد 7 أشهر من رحيل مبارك، واسترداد الثورة تتهم العسكرى بإصدار قرارات وصفوها "بسمك لبن تمر هندى"، بعد أن احتشد الآلاف من المشاركين فى مليونية استرداد الثورة بميدان التحرير أمس، وانتقادات حادة إلى المجلس العسكرى، مطالبين إياه بإعلان جدول زمنى محدد لتسليم السلطة للمدنيين، مؤكدين رفضهم القرارات والقوانين الصادرة مؤخراً. 

تجددت الاشتباكات بين مسلمين وأقباط بإدفو بسبب إزالة قباب كنيسة المريناب والأمن يحاول حل الأزمة من خلال جلسة صلح عرفية بين الطرفين، وكانت أزمة سابقة وقعت بين مسلمين وأقباط فى القرية منذ فترة بسبب قيام أقباط بأعمال البناء بإحدى المضايف القديمة لتحويلها لكنيسة، وهو الأمر الذى أدى إلى تجمهر أهالى القرية من المسلمين. 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق