الاثنين، 26 سبتمبر 2011

أبو الغار: من يقف فى وجه الدين شخص متخلف

أكد الدكتور محمد أبو الغار رئيس الحزب المصرى الديمقراطى، أن من يقف فى وجه الدين شخص متخلف، فالشعب المصرى متدين بطبعة، داعياً الجميع للمشاركة السياسية، قائلاً: إننا ضد أى اعتداء على الشرطة أو الجهاز الحكومى، مشيرًا إلى أن الشعب هو من سيحل مشكلة الأمن حتى تتكون شرطة عادلة قوية.

وأضاف خلال المؤتمر الجماهيرى الأول للحزب المصرى الديمقراطى الاجتماعى بقنا مساء الاثنين، أن الثورة استطاعت أن تمنح المواطن المصرى حرية اختيار مرشحه، بعد أن كان يفرض عليه مرشح الحزب الوطنى ومؤتمرات الحزب الوطنى، فاليوم يمكننا أن نختار المرشح الذى نريده دون أى ضغوط ويمكننا أن نعبر عن آرائنا بكل حرية، مؤكداً أن الحزب ليس له مرشح لرئاسة الجمهورية حتى الآن، لعدم فتح باب الترشح.

وأكد أبو الغار، أن الدولة لابد أن تمنع الاحتكار لأى شخص لسلعة من السلع، مشيراً إلى أن هناك 40% من الشعب المصرى تحت خط الفقر، وهناك 30% نسبة أمية، لافتاً: إننا نسعى لإعادة كرامة مصر ومكانتها، مضيفاً أن للدولة دوراً مهماً فى التعليم والصحة، فالتعليم المتميز سيعمل على حل مشكلة البطالة.

وعن علاقة مصر بإسرائيل أكد أبو الغار، أن مصر ملتزمة باتقافية كامب ديفيد، ولكن لابد من إلغاء بعض الزيادات التى منحها مبارك لإسرائيل، مما جعل مصر فى موقف أضعف منها.
وأكد أبو الغار، أن الحزب المصرى الديمقراطى لن يضم بين أعضائه أحمد عز آخر، الذى تسبب فى انهيار مصر وكبت الحريات وقضى على الديمقراطية، فهو حزب ينادى بتطبيق اقتصاد السوق المقنن من خلال المنافسة الحقيقية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق