الاثنين، 26 سبتمبر 2011

"الإصلاح" السلفى يشارك فى جمعة 30 سبتمبر

أعلن حزب الإصلاح السلفى "تحت التأسيس" عن مشاركته فى جمعة 30 سبتمبر المقبل، وذلك بهدف استرداد الثورة المصرية، كما دعا الحزب جموع الشعب المصرى، خاصة التيار الإسلامى بضرورة المشاركة لعودة الثورة المصرية والاعتصام حتى تستكمل الثورة أهدافها.
ميدان التحرير - أرشيفية ميدان التحرير - أرشيفية

وقال الحزب -ذو المرجعية الإسلامية- فى بيان له مساء أمس الاثنين، إن استكمال ثورة 25 يناير وتحقيق أهدافها لن يأتى سوى باستمرار الضغط الشعبى القوى على السلطة الحاكمة، واستخدام كافة الوسائل السلمية للتعبير عن رفض الشعب المصرى لطريقة إدارة البلاد والتى لا تتناسب مع الحالة الثورية وطموحات التغيير التي ينشدها الجميع، مطالباً المجلس الأعلى للقوات المسلحة بضرورة إعلان جدول زمنى محدد لتسليم إدارة البلاد إلى سلطة مدنية منتخبة.

وأكد الحزب، أن أهم مطالب جمعة استرداد الثورة هى إلغاء حالة الطوارئ التى تستخدم لقمع الثورة وتفريغ مضمونها وترهيب الشعب المصرى وتقييد حريته، وهو ما يعتبر ردة للوراء، وعودة إلى أساليب النظام المخلوع فى السيطرة على الأوضاع السياسية.

وشدد على ضرورة إلغاء المحاكمات العسكرية للمدنيين، وإعادة محاكمة المدنيين الذين صدرت ضدهم أحكام عسكرية أمام القضاء المدنى، كما طالب بتطبيق قانون الغدر على مبارك ورموز نظامه.

وطالب الحزب المجلس الأعلى للقوات المسلحة بتطبيق ما توافقت عليه كافة القوى السياسية من تعديل قانون الانتخابات وإلغاء النظام الفردى الذى يتيح لفلول النظام المخلوع العودة مجددًا للإفساد تحت شعارات جديدة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق