تويوتا تعود لقمة عالم السيارات
برغم أن تويوتا فقدت مكانتها كأكبر صانع للسيارات في العالم علي صعيد حجم المبيعات ، عادت شركة تويوتا اليابانية العملاقة لتطفو مرة أخرى على القمة ، ولكن هذه المرة كأكبر علامة في عالم السيارات ، علي صعيد القيمة المادية للعلامة التجارية ، وهو ما نشرته مؤسسة « Interbrand » العالمية والمتخصصة في شئون إستشارات العلامات التجارية .
تويوتا تعود لقمة عالم السيارات |
تويوتا برغم ما واجهته من قبل من عمليات إستدعاء ضخمة ، وكارثة زلزال مارس الماضي ، لكن تويوتا حافظت على مركزها كأكبر علامة تجارية في عالم السيارات ، ومركز تويوتا الحادي عشر على المستوي العام ، أمام شركة مرسيدس – بنز مباشرة التي حصلت على المركز الثاني عشر في القائمة العامة.
تويوتا تعود لقمة عالم السيارات
وقد برر خبراء المؤسسة الإقتصادية الشهيرة بقاء شركة تويوتا على قمة ترتيب علامات شركات السيارات ، بكثير من العوامل والخطوات التي إتخذتها الشركة في مواجهة مشاكل داخلية وخارجية مرعبة ، ويأتي على رأس تلك الخطوات ، التركيز على السلامة والجودة، وتعديل هيكل قيادتها ، والاستفادة من النجاح العالمي لتقنياتها الخضراء الصديقة للبيئة .
وتستند« Interbrand » في تقاريرهالقيمة العلامة التجارية الشاملة ، والتي تترتب على ثلاثة جوانب:الأداء المالي للمنتجات والخدمات، ودور العلامة التجارية في قرارات الشراء، وقوة العلامة التجارية في تأمين عائدات لشركة تويوتا.
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق