الثلاثاء، 11 أكتوبر 2011

تستهلك فقط 3.4 لتر من الوقود لكل 100 كلم ، هيونداى تنوى إطلاق I30 Blue قريباً


تستهلك فقط 3.4 لتر من الوقود لكل 100 كلم ، هيونداى تنوى إطلاق I30 Blue قريباً
تستهلك أقل من 4.5 لتر ، وبقوة 126 حصان ، وتخرج أقل من 100 جم / كم من الغازات الضارة
عاديمتوسطجيدجيد جداًممتاز
Hyundai blue drive badge تستهلك فقط 3.4 لتر من الوقود لكل 100 كلم ، هيونداى تنوى إطلاق I30 Blue قريباً
من بعد أن كشفت الشركة الكورية عن جيله الجديد كلياً من سفيره في فئة الهاتش باك متوسطة الحجم وهو طراز ” I30 2012 “ الأنيقة ، وفي خطوة من شأنها توجيه تحذير شديد اللهجة من العملاق الكوري هيونداى ، للمنافسين الأساسين في تلك الفئة ، أعلنت هيونداى رسمياً أنها بصدد إطلاق نسخة شديدة الإقتصادية من هذا الطراز ، النسخة الجديدة ستكون آخر المنضمين إلي عائلة ” Blue Drive ” من بعد طرازات I10 ، I20 , I40 ، الذين انضمت إلي خطوط إنتاجهم نسخة خاصة من عائلة القيادة النظيفة ” Blue Drive ” بالفعل .
النسخة الجديدة والتي ستنافس بشكل مباشر، فولكس فاجن جولف بلوموشون ، وفورد فوكاس إيكونيتك ، ستمتاز بنقطة بالغة الأهمية تعطيها التفوق في هذا السباق الاقتصادي ، فهي ستمتلك أقوى محرك مع أعلي معدل مقياس القوة مقابل معدل إستهلاك الوقود .
فوفقاً لتصريحات ” ألان روشفورث ” الرئيس التنفيذي لهيونداى أوروبا، لمجلة ” Auto Express ” الإنجليزية الشهيرة ، فإن نسخة I30 Blue 2013 ستعتمد على نسخة معدلة لها خصيصاً من محرك الشركة المذهل الرباعي الإسطوانات سعة 1.6 لتر المُشغل على وقود الديزل ولكنه سيولد قوة حصانيه تبلغ 126 حصان ، مع معدل ضخ غازات كربونية قيل أنه سيكون أدني بكثير من علامة المائة جرام لكل كيلو متر ، وبرغم أن ” روشفورث ” لم يعلن بصفة رسمية عن معدل إستهلاك وقود تلك النسخة ، ولكن محرر الجريدة توقع أن تكون ما بين 3.4 و 4.5 لتر لكل 100 كيلو متر مقطوعة .
وقد تأكد أن نسخة ” I30 Blue ” الجديدة ستعتمد تقنيات صديقة للبيئة مثل نظام الإيقاف والتشغيل التلقائي للمحرك عند التوقف ” Stop – Start ” ، مع إطارات معالجة لتقليل معامل الاحتكاك ، ووحدة إدارة محرك خاصة ، مع إعادة رسم خرائط طريقة دوران المحرك .
النسخة الإقتصادية الجديدة من الهاتش باك المنتظرة ، سيتم إطلاقها في دورة العام المقبل من معرض جنيف الدولي للسيارات مارس 2012 .


المصدر: http://www.egyspeed.com/topics/15478#ixzz1aUpGfiJY

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق