الثلاثاء، 11 أكتوبر 2011

سوزوكى تكشف النقاب عن نسخة سويفت سبورت 2012 الرياضية الجديدة


سوزوكى تكشف النقاب عن نسخة سويفت سبورت 2012 الرياضية الجديدة
صغيرة الحجم ، راقية الأداء
عاديمتوسطجيدجيد جداًممتاز
SUZUKI SWIFT SPORT 9 سوزوكى تكشف النقاب عن نسخة سويفت سبورت 2012 الرياضية الجديدة
بعد مرور أكثر من شهر بقليل على طرح اولى الصور لسوزوكى سويفت سبورت الجديدة وطرح بعد المعلومات عنها، كشف الصانع اليابانى سوزوكى رسمياً النقاب عن نسخة الهاتش باك الصغيرة الرياضية ، ضمن فعاليات معرض فرانكفورت الدولى المقام حالياً .
لم يختلف شكل النسخة الرياضية لسويفت عن نظيرتها العادية بإستثناء المقدمة التي نجد بها الشبكة الأمامية أكبر قليلاً في الحجم ، للسماح باندفاع كمية أكبر من الهواء للمحرك ، أما فى الخلف فتم تزويدها بمخرجين للعادم بدل من مخرج واحد .
وبالنسبة لمحرك نسخة سويفت الرياضية الجديدة فهو محرك ” M16A ” المكون من اربعة اسطوانات ذو سعة 1.6 لتر، وهو نفس محرك النسخة العادية مع بعض التعديلات التى ساعدت على رفع قوته من 125 حصان الى 135 حصان ، مع تحسين العزم الأقصى ليصل الى 160 نيوتن متر، بعد ان كان قادر على اخراج 148 نيوتن متر، وعلى الرغم من رفع أداء المحرك فقد انخفض معدل إستهلاك الوقود ليصل الى 6.4 لتر لكل 100 كيلو متر، بعد أن كان 7.0 لتر لكل 100 كيلو متر، كما تم تخفيض معدل انبعاث ثانى أكسيد الكربون بنسبة 11% ليصبح 147 جم / كلم بعد أن كان 160 جم / كلم .
وبالنسبه لناقل الحركة فقد تم وصل محرك السيارة بناقل حركة يدوى مكون من ستة نسب، خلفاً للجيل السابق الذى كان موصول بناقل حركة مكون من خمسة نسب ، والذي بدوره ينقل الحركة للعجلات الأمامية، وناقل الحركة الجديد مصمم خصيصاً للنسخة الرياضية من سويفت الجديدة مع الإعتماد على نظام ” Triple-cone Syncromesh ” لنعومة وسرعة التبديل بين النقلات لإعطاء افضل أداء ممكن للمحرك .
وبطبيعة الحال لم تغفل سوزوكى عن بعض التعديلات فى نظام التعليق و هيكل السيارة لتوفير اتزان ومرونة فى المناورة على الطرق حتى تتلائم السيارة مع كونها ” نسخة رياضية ” .
وسيتم تصنيع النسخة الرياضية الجديدة ككافة موديلات سويفت فى مصنع الشركة بالمجر وستكون متاحة فى الأسواق الأوربية فى أكتوبر القادم .
ألبوم صور سوزوكى سويفت سبورت 2012
Suzuki Swift Sport 2012 01 سوزوكى تكشف النقاب عن نسخة سويفت سبورت 2012 الرياضية الجديدة
صورة رقم 1 من 5
سوزوكي سويفت سبورت 2012


المصدر: http://www.egyspeed.com/topics/15313#ixzz1aUquhgET

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق