الأحد، 9 أكتوبر 2011

فيات تنتج بيبى جيب ، وتقوم بتحديث مصنع ميرافيورى

أعلنت شركة فيات عزمها انتاج جيب صغيرة يطلق عليها بيبى جيب (Baby) يتم تسويقها فى أوربا والولايات المتحدة الأمريكية ، وأكد الخبر مصادر الشركتين فى فيات وجيب.

وجيب الجديدة سيتم إنتاجها من مصنع فيات الرئيسى فى ميرافيورى بمدينة تورينو الإيطالية جنبا إلى جنب مع سيارتين شبه مدمجتين أخريين لفيات، يحلا محل سيديسى وألفا روميو فى أسواق أوربا وأمريكا الشمالية.

وكانت فيات قد أعدت خطة مبدئية لتكون الجيب بيبى سيارة الدفع الرباعى الأصغر حجما بديلا لكل من كومباس وباتريوت وكذلك ألفا التى تتشابه فى أنظمتها ومكوناتها مع موديل جيب.

إذن فالتغيير الطارئ الوارد على استراتيجية فيات ، أن تحتل بيبى مكانة الثلاثة موديلات كومباس وباتريوت وأختهما ألفا التى يتم إنتاجها حاليا فى مصنع جيب فى بلفيدير بولاية إلينوى الأمريكية .

وحتى الآن تمتنع فيات عن إعلان عدد الموديلات الجديدة التى ستخرج من ميرافيورى ، وأغلب الظن أنها ستكون من السيارات الصغيرة لمواجهة زيادة الطلب عليها خاصة فى أوربا .

وفى بيان من فيات صدر اليوم أعلنت أنها بصدد تحديث مصنعها فى ميرافيورى ليقوم بإنتاج السيارات ذات التصميم الهندسى المعمارى الداخلى CUSW ضمن ثلاثة تصميمات رئيسية تعتمد عليهم فيات فى كل إنتاجها من الإصدارات ..(من المعروف أن فيات تمتلك الآن نسبة 53.5% من شركة كرايسلر الأمريكية) .

وأضاف البيان أن العمل على تطوير المصنع سيبدأ فى العام القادم 2012 ويكون جاهزا لإنتاج بيبى جيب الدفع الرباعى فى النصف الثانى من عام 2013 .

والموديلات التى ستصنع فى ميرافيورى ستعتمد فى بنيتها المعمارية الداخلية ( architecture ) على أسلوب التصميم الداخلى CUSW الأكثر اتساعا من أسلوب تصميم US المعتمد عليه فى موديلات فيات الصغيرة المسوقة أوربيا ، والتى سيصدر منها نسختين جديدتين من طراز المينى فان من مصنع الشركة بجمهورية الصرب كبديلين لآيديا ومولتيبلا .

وعما تضمنه بيان فيات فإنه يعكس القرارات التى توصل إليها المجلس التنفيذى للشركة ، إثر اجتماعات تواصلت على مدار يومى الجمعة والسبت الفائتين ، وإن عكست هذه القرارات أيضا خطة معلنة منذ عام 2010 لتطوير المصنع الرئيسى .

إذن فالموديلات الجديدة التى ستخرج من ميرافيورى بتصميم وتنفيذ هندسى (CUSW) كسيارات مدمجة هى أكثر اتساعا من ألفا جيوليتا الهاتشباك المدمجة التى صدرت العام الماضى .

وأولى موديلات التصميم المعمارى الداخلى المسمى CUSW هى دودج المدمجة السيدان وهى البديل لكاليبير وسيزاح عنها النقاب فى معرض ديترويت الدولى بالولايات المتحدة الأمريكية يناير القادم . أما مايجرى فى ميرافيورى الآن فهو إنتاج ألفا ميتو شبه المدمجة ذات الثلاثة أبواب ، وأيضا فيات آيديا ولانشيا موسا وهما من طراز المينى فان .

ومن ناحيته فإن جورج مارشيونى الرئيس التنفيذى لفيات وكرايسلر أعلن فى بيان باسمه " إن تطوير مصنع ميرافيورى هو خطوة مهمة فى سبيل تنفيذ مخططات الشركة لإعادة (مصنعة) العمود الفقرى الإيطالى لفيات فى مواجهة التطورات الطارئة على سوق السيارات العالمى .

وهوماسيعود بالفائدة على امتلاكنا قدرة أكبر على توزيع مايصل إلينا من إنتاج كرايسلر " وأضاف مارشيونى فى بيانه "وكذلك فإن تطوير المصنع سيسمح بتطوير كل الموديلات التى نقوم بإنتاجها ، والاهم من ذلك أنه سيجعلنا قادرين على الوفاء بالمتطلبات التقنية لمصانع فيات وكرايسلر" .
المصدر: كارزداير

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق